بشرى من الشواربة لأهل عمان نتائجها بعد 10 سنوات

{title}
أخبار الأردن -

بشر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أهل العاصمة عمان، سيشعرون بعد 10 سنوات من الآن، بفارق فيما يخص منظومة النقل العام داخل مدينتهم.

وأضاف في حديثه لبرنامج نبض البلد على شاشة قناة رؤيا مساء الأربعاء، أن الأمانة  تقدم دعما لركاب النقل العام  بقيمة 7 ملايين دينار.

وعن محطة طارق بمنطقة طبربور، قال الشواربة إن هذه المحطة تحتوي على  12 درجا كهربائيا و 8 مصاعد مهيئة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، مبينا أن هذه المحطة مراقبة بالكامل إلكترونيا، عبر غرفة تحكم مزودة  54 كاميرا، مربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية في الأمانة.

وتابع: أنه يُمنع على الركاب هذه المحطة السير في المسرب المخصص للحافلات، كما وأن الراكب لا يحتاج للانتظار في المحطة، لأن المدة الزمنية بين الرحلات تحتاج لخمسة دقائق فقط، لافتا إلى أن أعمال البنية التحتية لمحطة طارق بلغت 127 مليون دينار.

وأشار الشواربة  إلى أن بطاقة ركوب حافلات الباص سريع التردد، تباع فارغة بقيمة 1 دينار فقط وتترواح مدة صلاحيتها حتى 3 سنوات، وبإمكان الراكب تعبئتها بقيمة تترواح من نصف دينار وحتى 50 دينارا، موضحا أن تكلفة الرحلة الواحدة تبلغ 55 قرشا.

وعن المرحلة الثانية من مشروع الباص سريع التردد، أكد الشواربة أن العمل جار على إعداد الدراسات المالية والفنية، بمساحة 50 كيلو متر، مبينا أن الأمانة ستطرح 136 حافلة عامة تعود لرؤية عمان قبل نهاية العام، إلى جانب طرح 15 حافلة تعمل على الكهرباء، سيطرح عطاؤها خلال أيام.

ولفت إلى أن خيار أمانة عمان الاستراتيجي هو منع شراء أي سيارة أو حافلة أو آلية لا تعمل إلا على الكهرباء، مؤكدا صدر تعميم بهذا الخصوص.

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير